Al Masry Al Youm

استضافة قمة «تحت الثلاثين» للمرة الأولى بالشرق الأوسط.. و«التخطيط» تشارك بجناح خاص

تهدف لوضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال ريادة الأعمال

البحر الأحمر- محمد السيد سليمان

عقدت فى مدينة الغردقة، بالبحر الأحمر، قمة «تحت الثلاثين»

Under

، لأول مرة فى الشرق

‪Summit 30‬ الأوسط، والتى ضمت مجموعة ملهمة من رواد الأعمال والمبتكرين والرياضيين.

وشهدت القمة، على مدار 3 أيام، عددًا من الفعاليات التى تلقى الضوء على مجهودات رواد الأعمال والمبتكرين الشباب، وتجمعهم بعدد كبير من الخبراء وأصحاب الأعمال فى مختلف المجالات ونخبة من نجوم المجتمع، لتمثل منصة فعّالة لتبادل الخبرات ودعم ريادة الأعمال.

وأكدت خلود العميان، رئيس تحرير مجلة «فوربس الشرق الأوسط»، أن القمة تعد حدثًا فريدًا يقام لأول مرة فى الشرق الأوسط لدعم وتعزيز ريادة الأعمال فى مختلف المجالات، وأنه تم اختيار مصر لانعقاد القمة، نظرًا لأنها تعد واحدة من أهم الأسواق فى المنطقة، موضحة أن اختيار المواهب لتلك القائمة جاء بعد تقييم «فوربس» لأكثر من 400 ترشيح ضمن جولتين، لإعداد قائمة مختصرة ضمت 80 مرشحًا.

وأضافت أن فعاليات القمة شهدت وجود مجموعة من كبرى الشركات فى العالم، التى تقدم دعمًا وتمويلًا للشركات الناشئة، وهو ما يمثل فرصة للشركات الناشئة ورواد الأعمال لتقديم نماذج أعمالهم والحصول على دعم هذه الشركات الكبرى.

وأشارت إلى أن القمة تهدف لوضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال ريادة الأعمال، وتضمنت فعالياتها تنظيم مسابقة لطرح أفكار المشاريع «Speed-Pitch،» وحفل تكريم الفائزين من أعضاء قائمة فوربس الشرق الأوسط لعام 2022، بالإضافة إلى مهرجان موسيقى وحفل ختامى متميز.

إلى ذلك، شارك مشروع «رواد »2030 ممثلًا عن وزارة التخطيط، بقمة فوربس الشرق الأوسط «تحت الثلاثين»، والتى تضم المبتكرين والمبدعين الشباب تحت سن 30 عامًا، والذين أثبتوا بصماتهم فى المنطقة وخارجها.

وبحسب بيان للوزارة، شارك المشروع بجناح خاص ضمن فعاليات القمة، والتقى ممثلو المشروع بعدد كبير من الشباب المشاركين، وتم استعراض الخدمات التى يقدمها المشروع لرواد الأعمال.

وشاركت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، بالجلسة المنعقدة خلال فعاليات القمة حول المشروع، واستعرضت خلالها دور مشروع رواد 2030 فى دعم الابتكار والتحول الرقمى، وعلاقته بريادة الأعمال، وطرق الدعم التى يقدمها المشروع لرواد الأعمال.

قضا)ا ساhنة

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282737705844232

Al Masry Al Youm