Al Masry Al Youm

«المركزى» يوافق مبدئيًا على طرح «أبوظبى الإسلامى» بطاقة «تكة»

كتب- محمد الصيفى:

أعلن مصرف أبوظبى الإسلامىمصر عن صدور قرار البنك المركزى المصرى بمنح موافقته المبدئية على إطلاق بطاقة )تكة( مسبقة الدفع بالتعاون مع شركة أبوظبى الإسلامى للتمويل الاستهلاكى ADI-CF ، ذراعه للتمويل الاستهلاكى و)ميزة(.

وقال محمد على، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمصرف أبوظبى الإسلامى- مصر، إنّ حصولنا على الموافقة المبدئية من البنك المركزى المصرى لإطلاق هذا المنتج المبتكر يعكس حجم الثقة والمكانة الراسخة التى يحظى بهما مصرف أبوظبى الإسلامى- مصر وشركة أبوظبى الإسلامى للتمويل الاستهلاكى، داخل السوق المصرية.

وتابع: تستهدف شركة أبوظبى الإسلامى للتمويل الاستهلاكى ريادة التحول فى مفهوم التمويل الاستهلاكى فى مصر، وذلك تجسيدًا لمدى التزام وحرص المصرف على دعم الشمول المالى من خلال إدارة محفظة متنوعة وفريدة من المنتجات المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية”.

من جانبه، قال أحمد عفت، رئيس مجلس إدارة شركة “أبوظبى الإسلامى للتمويل الاستهلاكى ورئيس قطاع التجزئة بمصرف أبوظبى الإسلامى- مصر، إن تأسيس الشركة جاء من منطلق رؤية المصرف تجاه التطور المتواصل الذى تشهده السوق المصرفية المحلية، حيث تتطلب مواكبة هذه التحولات قدرًا مماثلًا من الابتكار والأفكار غير التقليدية فى تقديم الخدمات المالية والمصرفية، بناءً على الإلمام التام والإدراك السريع والشامل لاحتياجات العملاء، التى تتسم بالتغير المستمر.

واستطرد: يفتح تطبيق تكة آفاقًا تمويلية جديدة كأول منتج تمويل استهلاكى متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية فى مصر، وهو ما يعتبر انطلاقة قوية للشركة لبدء أعمالها فى السوق المصرية، حيث نعمل على إعادة تصور مفهوم التمويل الاستهلاكى، الذى يلعب أكثر من أى وقتٍ مضى دورا كبيرًا فى دفع عجلة الاقتصاد.

وقالت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذى لشركة أبوظبى الإسلامى للتمويل الاستهلاكى: من المتوقع أن يعمل التطبيق الجديد على سد احتياجات المستهلكين للتمويل الاستهلاكى، ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم، إلى جانب تعزيز الشمول المالى.

وتابعت: تم تصميم تطبيق )تكة( ليتسم بسهولة الاستخدام والسرعة فى الأداء، وهو تطبيق استهلاكى رقمى بالكامل، يتيح إمكانية الحصول على تمويل لأفراد، مع وجود - أو بدونتاريخ تعامل ائتمانى.

وقال أحمد رفعت، مدير إدارة المنتجات والعلاقات التجارية بشركة أبوظبى الإسلامى للتمويل الاستهلاكى: نعمل على طرح )تكة( ليكون المنتج الأول للتمويل الاستهلاكى المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية فى مصر.

وذكر أن )تكة( ستتيح للعملاء حرية الشراء والتقسيط لدى الشبكة الواسعة من التجار المتاح لديهم نقاط البيع الإلكترونية فى مصر، والتى تصل لأكثر من 800.000 نقطة بيع، بما يسمح لهم بشراء السلع مباشرة فى جميع أنحاء الجمهورية والتقسيط من خلال تطبيق )تكة(.

وأضاف أن التطبيق يستخدم أساليب متقدمة لتحليل البيانات، مما يسمح للعملاء فى مصر بالحصول على التمويل عبر تطبيق )تكة( بشكل أسرع وأسهل من أى منصة أخرى متوفرة حالياً عبر الهاتف المحمول.

قiايا وأحداf

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282879439765000

Al Masry Al Youm