Al Masry Al Youm

المنتخب السعودى يتلقى صدمة بالهزيمة أمام بولندا

«زيلينسكى» و«ليفاندوفسكى » يسجلان ل«النسور البيضاء».. و«الأخضر» يتمسك بآمال التأهل أمام المكسيك

كتبت- هبة الله محمد:

تلقى المنتخب السعودى وجماهيره صدمة قوية وخسر الفريق أمام نظيره البولندى صفر/ 2، أمس السبت، على ملعب استاد المدينة التعليمية فى الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًّا فى قطر.

تقدم المنتخب البولندى بهدف سجله بيوتر زيلينسكى فى الدقيقة 39، ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكى الهدف الثانى للفريق فى الدقيقة 81 من المباراة التى أقيمت وسط حضور أكثر من 44 ألف مشجع.

ورفع المنتخب البولندى رصيده بذلك إلى أربع نقاط متصدرًا المجموعة الثالثة، ويليه المنتخب السعودى الذى كان قد استهل مشواره فى المونديال بفوز تاريخى على المنتخب الأرجنتينى .2/1

وفرض المنتخب السعودى تفوقه بشكل كبير من حيث الاستحواذ والضغط الهجومى طوال الشوط الأول، وكاد يتعادل من ضربة جزاء فى الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول لكن الحارس البولندى تصدى للكرة.

واختلف الحال شيئًا ما فى الشوط الثانى، حيث عزز المنتخب البولندى وصنع أكثر من فرصة خطيرة ليضيف الهدف الثانى فى شباك السعودية وينتزع النقاط الثلاث.

بدأت المباراة بسيطرة واضحة للمنتخب السعودى، الذى هدد مرمى المنتخب البولندى أكثر من مرة خلال الدقائق الأولى من المباراة، خاصة تسديدة محمد كنو، نجم المنتخب السعودى فى الدقيقة ال12، ولكنها مرت أعلى الشباك.

وسجل بيتور زيلينسكى هدف التقدم للمنتخب البولندى فى الدقيقة ال39 من عمر المباراة، من خلال كرة طويلة لعبت خلف دفاعات السعودية، ثم مررت عرضية أرضية قابلها ليفاندوفسكى من أمام العويس، ثم سيطر عليها ومررها عرضية، قابلها زيلينسكى بتسديدة قوية إلى داخل الشباك.

وفى الدقيقة 44، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السعودية، أضاعها سالم الدوسرى بعد تصدى حارس بولندا، وقابلها

محمد البريك بتسديدة قوية ولكن تصدى لها الحارس مجددًا وأنقذ مرماه من هدف التعادل فى الشوط الأول.

وشهد الشوط الأول إشهار الحكم البطاقات الصفراء للاعبى المنتخب البولندى جاكوب كيور وماتى كاش واركاديوز ميليك، كما تلقى عبدالإله المالكى وعبدالإله العمرى، لاعبا الأخضر، بطاقتين صفراوين.

واحتسب الحكم 10 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع للشوط الأول من اللقاء.

وفى الشوط الثانى، واصلت بولندا الاعتماد على الدفاع القوى لمواجهة ضغط السعودية، وفى الدقيقة ال55 شهدت المباراة هجمة للسعودية وتوغلًا داخل منطقة الجزاء وتسديدة من سالم الدوسرى، ولكن تصدى لها تشيزنى بصورة رائعة وواصل التألق لينقذ مرماه من هدف التعادل.

واستمرت محاولات الأخضر لتسجيل هدف، إذ شهدت الدقيقة 60 فرصة للسعودية بتسديدة قوية من فراس البريكان ولكن مرت

أعلى مرمى تشيزنى حارس بولندا، ولحقتها تسديدة من محمد كنو، ومرت أيضًا أعلى المرمى.

فيما سدد سالم الدوسرى كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تصدى لها الحارس البولندى، بينما سدد المنتخب البولندى كرتين اصطدمتا بالعارضة، جاءت الأولى فى الدقيقة ال63 من أركاديوز ميليك، فيما جاءت الثانية من ليفاندوفسكى فى الدقيقة ال66.

سجل روبرت ليفاندوفسكى الهدف الثانى لصالح المنتخب البولندى فى الدقيقة ال81 من عمر المباراة، وجاء الهدف عن طريق كرة مقطوعة من المالكى لاعب السعودية انطلق بها ليفاندوفسكى وسدد الكرة بيسراه إلى داخل الشباك.

وفى منتخب بولندا، خرج بيتور زيلينسكى وأركاديوز ميليك وشارك بدلًا منهما جاكوب كامينسكى وكريستوف بياتيك، واحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل ضائع للشوط الثانى.

وبشكل عام شهد الشوط الثانى تألقًا وسيطرة واسعة من منتخب بولندا على حساب الأخضر.

قiايا وأحداf

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282918094470664

Al Masry Al Youm