Al Masry Al Youm

المنتخب الأسترالى يُحيى آماله فى التأهل ويصعب مهمة تونس

كتب- مصطفى صابر، ووكالات:

جدد منتخب أستراليا آماله فى التأهل لدور ال16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليًا بقطر، عقب فوزه على المنتخب التونسى1/صفر، خلال المباراة التى جمعتهما، أمس السبت، على استاد الجنوب، فى الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

ويدين المنتخب الأسترالى بالفضل فى هذا الفوز للاعبه ميتشيل دوك، الذى سجل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 23.

وحصد المنتخب الأسترالى أول ثلاث نقاط له فى النسخة الحالية من البطولة، وتوقف رصيد منتخب تونس عند نقطة واحدة.

كان منتخب أستراليا خسر فى الجولة الأولى أمام نظيره الفرنسى، بطل العالم، 1 / 4، فيما تعادل المنتخب التونسى مع الدنماركى سلبيًا. ويلتقى المنتخب التونسى مع المنتخب الفرنسى فى الجولة الأخيرة، الأربعاء المقبل، فيما يلعب المنتخب الأسترالى مع نظيره الدنماركى فى التوقيت ذاته.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب الأسترالى سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب التونسى، الذى اضطر للتراجع وغلق المساحات لامتصاص حماس لاعبى الفريق المنافس، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة. ولم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أى محاولات خطيرة على المرميين، حيث انحصر اللعب فى وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرًا فى وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 23 التى شهدت تسجيل المنتخب الأسترالى هدف التقدم عندما مرر كريج جودوين كرة عرضية من الجانب الأيسر اصطدمت بأحد مدافعى المنتخب التونسى قبل أن يقابلها ميتشيل دوك بضربة رأس متقنة لتعانق الكرة الشباك.

بعد الهدف، تخلى المنتخب التونسى عن حذره الدفاعى وبدأ شن هجمات على مرمى المنتخب الأسترالى بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، مما أدى لتراجع المنتخب الأسترالى قليلًا للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

واستمرت محاولات المنتخب التونسى لإيجاد ثغرة فى دفاع المنتخب الأسترالى لشن الهجمات، ولكنه فشل فى إيجاد الحلول لاختراق الدفاع القوى والمنظم للمنتخب الأسترالى، الذى تراجع أغلب لاعبيه لوسط ملعبهم للحفاظ على نظاف شباكهم.

وفى الدقيقة 88، كاد المنتخب التونسى أن يعادل النتيجة عندما مرر وجدى كشريدة كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها وهبى الخزرى بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس ماثيو ريان تألق وأمسك الكرة.

ومر الوقت المتبقى من اللقاء دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنًا فوز المنتخب الأسترالى على نظيره التونسى بهدف نظيف.

قiايا وأحداf

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282952454209032

Al Masry Al Youm