Al Masry Al Youm

«فليك»: أمامنا تحدٍّ صعب أمام «إسبانيا».. و«ألمانيا» لن يخرج مبكرًا من البطولة

عقد هانز فليكفليك، المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، اجتماعا عاصفا مع لاعبى الفريق قبل المواجهة المصيرية ضد إسبانيا، المقرر لها، اليوم الأحد، فى نهائيات كأس العالم المقامة حاليًا فى قطر. ويواجه منتخب ألمانيا خطر الخروج المبكر من كأس العالم، الذى توج به 4 مرات، عقب خسارته المباغتة ‪-2( )1‬ أمام منتخب اليابان، فى الجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات فى المونديال.

وأصبح المنتخب الألمانى معرضًا للخروج من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالى فى كأس العالم، فى حال خسارته أمام إسبانيا فى الجولة الثانية للمجموعة، وتجنب اليابان الخسارة أمام كوستاريكا فى لقائهما بالجولة نفسها فى اليوم ذاته.

ويبدو منتخب ألمانيا واثقًا من التغلب على إسبانيا وتجنب الإقصاء المبكر من البطولة.

وصرح كاى هافرتز وجوليان براندت، لاعبا منتخب ألمانيا، للصحفيين بأن الاجتماع كان ضروريًا ويمكن أن يساعد الآن فى تغيير الأمور.

وقال هافرتز: «الجميع يدرك بعد هذا الاجتماع أننا أصبحنا على المحك»، مضيفًا أن الوقت قد حان «للحديث وإبلاغ بعضنا البعض بالحقيقة». ونفى هافرتز التقارير التى أشارت إلى أن فليك كان لطيفًا للغاية مع اللاعبين، قائلًا: «آخر شىء يمكن أن يحدث هو أن يتم اتهام المدرب بعدم التحدث إلينا بوضوح».

وانتقد إيلكاى جوندوجان، لاعب وسط الفريق، موقف بعض اللاعبين عقب المباراة، حيث قال إن: «الجميع لم يكن يريد الكرة».

وكان أداء ثنائى الدفاع الألمانى، نيكلاس زوله ونيكو شلوتربيك، مثار انتقادات الكثيرين، فيما وجهت تساؤلات أيضًا لفليك بشأن استبداله جوندوجان وتوماس مولر، وكذلك جمال موسيالا لاحقا فى المباراة، حيث يرى البعض أن قراراته ساهمت فى قلب النتيجة لصالح اليابان. وقال براندت، الذى لم يلعب مباراة اليابان: «غادرنا غرفة الاجتماعات ونحن نشعر بأننا سنشارك فى المباراة».

وأشار هافرتز إلى أن منتخب ألمانيا «يمر بلحظة سيئة، لكن مباراة اليوم يمكن أن تكون نقطة تحول فارقة»، مشددًا على أن الفريق لن يختبئ فى الملعب رغم اعترافه بأن الفوز الكاسح لإسبانيا )7- 0( على كوستاريكا فى الجولة الافتتاحية للمجموعة كان بمثابة «نتيجة قوية».

ولم يخسر منتخب إسبانيا أمام ألمانيا فى أى بطولة منذ 34 عامًا، وفاز الماتادور الإسبانى )6-0( فى آخر لقاء جرى بين المنتخبين ببطولة دورى الأمم الأوروبية عام 2020.

قiايا وأحداf

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/283016878718472

Al Masry Al Youm