Al Masry Al Youm

المنيا.. ارتفاع معدل حوادث التصادم والانقلاب بسبب السرعات الزائدة والقيادة الخاطئة

⏮الأهالى: اغتالت خيرة الشباب.. ومطالب بتشديد الرقابة والكشف عن متعاطى المخدرات

المنيا- سعيد نافع:

كشفت التقارير اليومية الصادرة عن غرف العمليات بمراكز المنيا، والصحة، والإسعاف، والمرور بالمنيا، ارتفاع معدل حوادث التصادم، والانقاب بطرق الصعيد الأربعة: «الصحراوى الشرقى الجديد- القديم- الصحراوى الغربىالزراعى السريع»، خال الأشهر الثاثة الماضية، بسبب السرعات الزائدة، والتخطى الخاطئ، واختال عجلة القيادة، مما تسبب فى إهدار الموارد البشرية، والمركبات.

وتصدر طريق الصعيد الصحراوى الشرقى الجديد المشهد، وجاء الصحراوى الغربى فى المرتبة الثانية، فى حوادث التصادم والانقاب، بعد الانتهاء من أعمال تطويره، وزيادة سرعات السير بالطرق، ما أدى لارتفاع معدل الوفيات والإصابات.

وطالب أعضاء بمجلسى النواب والشيوخ، ومتخصصون، بضرورة تكثيف الرقابة على الطرق السريعة، وتحديثها من بدائية إلى حديثة، فى أعقاب قيام الدولة بتنفيذ شبكة حديثة من الطرق والكبارى، والتوسع فى إقامة نقاط الإسعاف، ولجان الفحص الطبى على متعاطى المخدرات من سائقى الأتوبيسات والنقل الثقيل.

وكانت أبرز الحوادث التى شهدتها الطرق تصادم السيارات القادمة من الجنوب فى اتجاه القاهرة بسيارات نقل المحاجر، مما أدى لمصرع أعداد كبيرة من مستقلى المركبات، ومنها تصادم أتوبيس بسيارة بطريق الصعيد الصحراوى الشرقى بحرى بوابة الرسوم، ما بين مركزى المنيا، وسمالوط، مما تسبب فى مصرع 6 أشخاص وإصابة 22 آخرين، وحادث تصادم سيارة ماكى بأتوبيس، بطريق رأس غارب اتجاه البحر الأحمر، مما تسبب فى مصرع طبيب وزوجته وطفلة، وإصابة 8 آخرين.

وشهد الطريق الصحراوى الغربى، العديد من حوادث الانقاب مما أدى إلى إصابة العشرات من عمال الزراعة، أثناء توجههم للعمل بالحقول الزراعية، كما شهدت المحاور والطرق الفرعية، العديد من الحوادث بسبب السير فى الاتجاه المعاكس وجهل التحرك فى الاتجاهات المرورية، خاصة بمحورى سمالوط الجديد، ومداخل محور ملوى الصحراوى الغربى، والشرقى.

من جانبه، قدم أحمد أبوحته، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن الدائرة الثالثة والتى تضم مراكز مغاغة والعدوة وبنى مزار فى المنيا، طلب إحاطة حول موقف الهيئة العامة للطرق والكبارى من الحوادث المتكررة التى تقع على معظم الطرق الإقليمية.

وقال إنه تقدم بالطلب بعد الحادث الأخير الذى وقع على طريق الكريمات وتكرار الحوادث بشكل دائم على الطرق الصحراوية السريعة بمحيط محافظة المنيا، مؤكدًا أن الدولة نجحت فى تنفيذ شبكة حديثة من الطرق والكبارى، خاصة فى المحافظات الصحراوية، ومنها ما تم توسعته وتجديده بين مراكز المحافظة، تحتاج إلى مراقبة دائمة للحد من السرعات ومتعاطى المخدرات.

وكشف إيهاب عبدالعظيم، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى المنيا، انعدام المراقبة الجيدة على الطرق المختلفة، مؤكدًا استمرار المراقبة بطرق بدائية غير فعالة، مطالبا بتفعيل المراقبة على الطرق، وتوقيع الكشف الطبى الدائم لكشف متعاطى المخدرات خاصة سائقى الأتوبيسات والنقل الثقيل، وسيارات نقل المحاجر، والتوسع فى إقامة نقاط إسعاف على الطرق السريعة بطول تلك المحافظات.

وكلف اللواء أسامة عبدالعظيم، مدير أمن المنيا، الإدارة العامة للمرور، بتشديد ونشر الفرق المرورية بالطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن والمحاور للحد من السرعات وضبط السائقين المخالفين، ووضع عامات إرشادية فى حالة حدوث تقلبات مناخية، أو أمام المنحنيات والمداخل والمخارج والكتل السكنية.

ووجه المحافظ، قائدى السيارات على الطرق السريعة، بتوخى الحذر أثناء القيادة لياً، والالتزام بالسرعات المقررة، وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية، واتباع التعليمات المرورية الخاصة فى حالة حدوث رياح أو عواصف ترابية أو سقوط أمطار، وتجنب القيادة على الطرقات السريعة.

متابعات

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/283399130807816

Al Masry Al Youm