Al Masry Al Youm

السرعة الزائدة والعبور العشوائى سببا الحوادث بالقليوبية

القليوبية-عبدالحكمالجندى:

تشهد بعض الطرق فى محافظة القليوبية حوادث بشكل يومى بسبب السرعات الفائقة لقائدى السيارات وعدم الالتزام بقواعد المرور، عاوة على التعدى الخاطئ للعديد من المواطنين من على الطريق برغم إنشاء كبارى مشاة كلفت الدولة مايين الجنيهات، إلا أن البعض يتركها ويعبر بشكل عشوائى أمام السيارات.

محافظة القليوبية من أكثر المناطق التى تقع بها حوادث وخاصة الطريق الزراعى السريع الذى يربط بين شبرا الخيمة ومدينة بنها، حيث تقع الحوادث فى المناطق السكنية الواقعة على هذا الطريق الحيوى، وبرغم أن جميع الكتل السكينة أصبح بها كبارى للمشاة إلا أن البعض يتركها ويعبر الطريق. قال سامة عبدالله، من كفر أبوجمعة مركز قليوب، إن منازل القرية تقع مباشرة على الطريق ويوميًا نستيقظ على حادث تصادم وخصوصًا وقت الشبورة المائية صباحا، عاوة على أن بعض المواطنين يتركون كوبرى المشاة ويعبرون الطريق أمام السيارات ويقع قتلى كثيرون بسبب التعدى الخاطئ لهم عاوة على تعطل الطريق بسبب هذه الحوادث، ويجب توعية المواطنين بضرورة استخدام كبارى المشاة وتجنب عبور الطريق.

وفى منطقة الناصرية بطوخ، تقع حوادث كثيرة بسبب عبور المواطنين الطريق، حيث أوضح الحاج على السنهورى، أن منازل قرية الناصرية تقع على مساحة كبيرة على الطريق الزراعى السريع، وتقع المنازل والمحات ووقوف السيارات أمام تلك المحات يعيق حركة المرور وتؤدى لتكدس الطريق ووقوع حوادث كثيرة، وطالب بتكثيف الخدمات المرورية على تلك المنطقة لمنع الوقوف العشوائى للسيارات.

وأضاف صاح الدين خليل، مدرس، أن الطريق الحر أيضا تقع عليه حوادث عدة، رغم أنه طريق حر ويخضع للرقابة المرورية، إلا أن قائدى السيارات لا يلتزمون بالسرعات المقررة، مطالبًا بوضع آلية لتقليل السرعة على هذا الطريق وخصوصًا أن سيارات كثيرة يحدث لها حوادث وتنقلب من أعلى الطريق إلى الزراعات المنخفضة المتاخمة له ما يؤدى إلى إزهاق أرواح الكثير من المواطنين.

وفى شبين القناطر، تحولت الطرق الداخلية إلى كارثة تزهق أرواح المواطنين بسبب عدم وجود مطبات صناعية عليها رغم المنازل والكتل السكنية الواقعة عليها والمدارس وخروج ودخول الطاب يوميا مما يعرض حياتهم للخطر.

محمد أحمد الكومى، أخصائى صحافة وإعام، قال إن طريق المقابر الذى يربط بين شبين القناطر، وأول طريق مسطرد، يعد طريقا رئيسيا لمواطنى شبين القناطر، حيث تسير عليه سيارات نقل وميكروباص بشكل كبير يوميا، وهو مخرد رئيسى للمدينة وتقع عليه كتل سكنية عالية، كما تقع عليه حوداث كثيرة بسبب السرعة الجنونية لقائدى السيارات، وقال إننا طالبنا أكثر من مرة بعمل مطبات صناعية لحماية المواطنين من الموت والاصطدام بهم يوميا من جراء السرعة ولكن لم يتم عمل شىء.

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بالإدارة العامه لمرور القليوبية، أن حمات المرور على الطريق الزراعى تتم يوميًا بشكل دورى، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة المرورية التى تم وضعها أعلى الكبارى والرادار الليلى، عاوة على أن الخدمات المرورية على الزراعى من مدينة شبرا الخيمة وحتى مدينة بنها، لمنع أى اختناقات مرورية خاصة فى نزلة الطريق الدائرى ونزلة كوبرى قها وطوخ. وأشار إلى وجود رادارين فى الاتجاهين القادمين من بنها إلى شبرا والعكس، لإلزام السائقين بالسرعات المقررة، مؤكدًا أن الطريق لا يوجد عليه أى تكدس لاتجاه بعض قائدى السيارات للسير على الطريق الحر والذى أصبح يسير عليه قرابة 60% من السيارات التى كانت تسير على الزراعى.

وقال خالد العرفى، رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، إن أهالى بعض المناطق فى المدينة أرسلوا شكاوى بالفعل وتسلمها بنفسه يطالبون فيها بعمل مطبات صناعية تجبر السائقين على التهدئة أثناء القيادة، وتم التنسيق مع مديرية الطرق ووحدة مرور شبين القناطر ومهندسى الهيئة العامة للطرق والكبارى، لعمل مطبات صناعية فى مناطق أمام مركز الشرطة وأسفل كوبرى المشاة وغيرها، وكذا تم تكليف إدارة الإشغالات وإدارة الأزمات، بمتابعة أعمال الرصف الحديث.

متابعات

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/283407720742408

Al Masry Al Youm