Al Masry Al Youm

بعد تكريمها ب«الشخصية العربية» سوسن بدر: المسرح «حبى الأول»

كتبت- هالة نور:

انطلقت فعاليات الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى فى مدينة شرم الشيخ، أمس الأول، بعدد من التكريمات لرموز المسرح المصرى والعربى.

قال المخرج مازن الغرباوى، مؤسس ورئيس المهرجان: «سعيد جدًا بهذه الدورة، لأن دولة العراق الشقيقة تحل ضيفًا شرفيًا عزيزًا على قلبنا، ودعونى أشكر كل الرعاة الذين ساندونا فى هذه الدورة».

وقدم المهرجان لفتة خاصة وإنسانية ووفاء، أهدتها للفنان الدكتور والشاعر القدير مصطفى سليم، الذى أصر على الحضور رغم الوعكة الصحية الشديدة التى يمر بها وإصراره على العمل وكتابة كل كلمات أفلام المكرمين.

وأعربت الفنانة الكبيرة سوسن بدر عن سعادتها بتكريمها ب«الشخصية العربية»، وذلك عن مسيرتها الفنية الحافلة.

وقالت «سوسن» عن تكريمها: «المسرح هو الحب الأول والأخير والأبدى، والشكر لكل المهرجان، وسعيدة بهذا التكريم على خشبة المسرح، حيث له مكانة خاصة وحب مختلف عن كل تكريماتى السابقة.. وكل الأمنيات لهذه الدورة بالنجاح.»

وقال الفنان الكبير رياض الخولى، إن المسرح أبوالفنون، وأتمنى أن تنمو به الشعوب بشكل أرقى وأفضل، كما شهد الافتتاح أيضًا تكريم المخرج الأمريكى «ريتشارد شيكنر.»

وصرحت الفنانة الأردنية القديرة أمل الدباس: «من الأردن لأم الدنيا مصر الحبيبة، أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير، لكل الحضور، وهذا التكريم غالى على قلبى، حيث إن مدينة السلام حاضرة فى الوجدان دائمًا وننتمى لها ونعشقها، ولا شك أن الفن والمسرح هما مقياس رقى الشعوب .»

وأعرب القنصل الفخرى بإيطاليا، فابيو بروسينى، عن سعادته، وقال كلمته باللغة العربية: «شرف كبير لى أن أكون متواجدًا فى هذا الاحتفال الكبير وخاصة فى مدينة السلام.»

حوادث وقضايا

ar-eg

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

2022-11-27T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/283751318126088

Al Masry Al Youm