Al Masry Al Youm

توعية وورش فنية بجناح «البيئة»

كتبت- ريهام العراقى:

شهد جناح وزارة البيئة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 فى دورته ال54، والذى يُقام تحت شعار «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع،» خلال الفترة من 25 يناير الماضى حتى 6 فبراير الجارى، تنفيذ العديد من الأنشطة البيئية والتوعوية المتنوعة، والتى لاقت استحسانًا كبيرًا من الجمهور.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة تهدف من خلال المشاركة فى المعرض إلى رفع الوعى البيئى لجميع فئات المجتمع من خلال الاتصال المباشر، وإبراز دور ومهام وزارة البيئة وقطاعاتها المختلفة، لافتة إلى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يعد من أكبر المعارض التى يتم تنفيذها فى مصر، ويتمتع بإقبال جماهيرى هائل، ما يتيح الفرصة للاتصال المباشر مع عدد كبير من الجمهور المتفاعل من أنحاء الجمهورية كافة.

وشارك الأطفال فى ورش العمل الفنية القائمة على إعادة استخدام المخلفات مع توعيتهم بضرورة الاستفادة من كل المخلفات التى يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى لتقليل الانبعاثات والحد من ظاهرة التغيرات المناخية ضمن البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة، كما شاركوا كذلك فى عدد من الألعاب البيئية للتمييز بين السلوكيات الإيجابية والسلبية على البيئة، إلى جانب تلوين القصص المفيدة عن المحميات الطبيعية والحفاظ على البيئة.

كما أقيمت مسابقات عن تصحيح بعض المفاهيم البيئية وتوزيع بعض الهدايا القيمة من كتيبات التوعية والشنط القماش، بديلًا عن الشنط البلاستك، ضمن المبادرة الوطنية للحد من استخدام البلاستيك التى يتم عرضها من خلال شاشة العرض بجناح الوزارة لتوعية المترددين بالدور الذى تقوم به وزارة البيئة، مثل )المبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر لرفع الوعى البيئى-إيكو إيجيبت- إدارة المخلفات الصلبة

- مشروع البايوجاز( وغيرها. E-tadwer

قbايا سا نة

ar-eg

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/281556589975230

Al Masry Al Youm