Al Masry Al Youm

مطار الغردقة يجرى تجربة السيطرة على احتراق طائرة ركاب

سيناريو نهائى لقياس استعداد الأجهزة للتعامل مع الطوارئ

A

البحر الأحمر- محمد السيد سليمان:

كيف تتعامل أجهزة المطارات مع حادث احتراق طائرة ركاب فى أثناء هبوطها؟.. تجربة طوارئ عملية أجرتها إدارة مطار الغردقة الدولى بالبحر الأحمر، وذلك بتنفيذ سيناريو خاص بالاستعانة بمجسم لطائرة ركاب، وبمشاركة نحو ١٥ جهة وإدارة ومديرية ووزارة. التجربة تستهدف الوقوف على مدى استعداد إدارة المطار والأجهزة المعنية لمواجهة الحوادث وقياس مدى سرعتها فى الاستجابة والتعامل مع الحادث وإنقاذ الركاب، وذلك ضمن خطة المطار للتعامل مع الطوارئ والأزمات وتعليمات هيئة الطيران الدولى لتقييم المطارات. وتشارك إدارات الأزمات بالمحافظة والدفاع المدنى وهيئة الإسعاف والمرور، إلى جانب مديريتى الأمن والصحة، وأمن الموانئ

فى إجراء تجربة الطوارئ لحادث طائرة، حيث تضمنت التدريب على إخلاء الطائرة المحترقة من الركاب

ونقل المصابين للمستشفيات وإقامة مستشفى ميدانى ومركز إعلامى، ومشاركة نحو ٣٠ من سيارات الإسعاف والدفاع المدنى.

وبينما كانت أجهزة الإطفاء والدفاع المدنى تعمل على إطفاء الحريق، يشمل السيناريو كذلك، الاستعانة بأحد الشيوخ من مديرية الأوقاف وأحد القساوسة من مطرانية الغردقة، وعدد من المترجمين، لتنفيذ جلسات تأهيل نفسى ودينى للناجين من الحادث والتخفيف عنهم من هول الصدمة التى تعرضوا لها، حيث خصصت الشركة المصرية للمطارات صالة الوصول الداخلى لتكون مقرًا لاستقبال الناجين وتهدئتهم واستقبال أهاليهم وأقاربهم.

وتأتى التجربة ضمن اهتمام وزارة الطيران المدنى بتنفيذ سلسة من تجارب الطوارئ بجميع المطارات المصرية لرفع معدلات التدريب وإدارة الأزمات، والتنسيق بين جميع الجهات العاملة بالمطارات المصرية.

قbايا سا نة

ar-eg

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/281668259124926

Al Masry Al Youm