Al Masry Al Youm

الأهلى يتطلع لتخطى «سياتل» والتأهل لنصف النهائى

⏮«كولر» يطالب اللاعبين باستحضار روح مواجهة أوكلاند.. و«شميتزر» يغير استراتيجية اللعب لتحقيق المفاجأة

كتب- أيمن هريدى وياسمين عبد العزيز:

بمعنويات مرتفعة، يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مواجهة جديدة أمام سياتل ساوندرز الأمريكى بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى «كونكاكاف»، فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت ضمن مباريات ربع نهائى مونديال الأندية المقام حاليًّا فى المغرب.

ويدير اللقاء الإنجليزى أنتونى تايلور حكمًا للساحة، وجارى بيسيوك وآدم نان مساعدين، ومانينج حكمًا رابعًا.

وسيكون الفرنسى جيروم بريسار حكمًا للفيديو، ويعاونه ماسيميليانو إيراتى من إيطاليا، أما حكم الفيديو لحالت التسلل فهو الجزائرى مقران جورايرى، ومعه المغربى رضوان جيد مساعدًا.

ويتطلع الأهلى لتجاوز الفريق الأمريكى لضرب موعد مع ريال مدريد الإسبانى فى نصف النهائى، لتحقيق إنجاز جديد فى ثامن مشاركاته بالمونديال.

وصعد الأهلى لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكى، عقب تغلبه على أوكلند سيتى النيوزلندى )‪(0 -3‬فى الدور الأول من البطولة.

وبعد حصوله على الميدالية البرونزية أعوام 2006 و2020 و2021، يحلم الأهلى بالذهاب بعيدًا فى كأس العالم للأندية والصعود للمباراة النهائية للمرة الأولى فى تاريخه، ليصبح ثالث فريق عربى يحقق هذا الإنجاز بعد فريقى الرجاء البيضاوى المغربى والعين الإماراتى عامى 2013 و2018 على الترتيب.

ولم يخسر الأهلى فى الدور الثانى من البطولة منذ عام 2013 حيث صعد مرتين للبطولة بعد هذا التاريخ فى عامى 2020 و2021، إذ تغلب على الدحيل بهدف نظيف فى نسخة 2020 ثم تغلب على مونتيرى المكسيكى فى 2021 وفى النسختين حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وطالب السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق، لعبيه بضرورة إغلق تلك الصفحة تمامًا والتركيز لمواجهة سياتل ساوندرز من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبى، كما شدد عليهم بضرورة التحلى بالروح القتالية التى ظهرت على أدائهم فى المواجهة الأولى بالمونديال أمام أوكلند التى حقق الفوز فيها بثلثية نظيفة.

ولن تكون مهمة الأهلى، الذى يشارك بالبطولة للمرة الثامنة فى تاريخه، سهلة فى العبور للدور قبل النهائى خاصة أنه يواجه فريقًا مجهولً، لذلك حرص كولر على الحصول على تسجيلت لمباريات سابقة للمنافس لدراسته وتحديد نقاط القوة والضعف به.

ينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمد عبد المنعم ومحمود متولى وعلى معلول ومحمد هانى وعمرو السولية وحمدى فتحى وأليو ديانج وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

قال مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إن الفريق استعد بقوة لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكى فى الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب، مؤكدًا أن الجميع فى حالة تركيز شديد قبل المباراة المرتقبة.

وأوضح فى المؤتمر الصحفى عقب مران الفريق، أمس الجمعة، أن مواجهة سياتل صعبة وأمام منافس قوى يميل إلى المدرسة اللتينية، ويمتلك عناصر من أصحاب المهارة، خاصة من لعبى أمريكا الجنوبية، مضيفًا أن فريق الأهلى يتعامل مع كل مباراة على أنها الأهم فى الموسم.

وأشار إلى أن مباراة «أوكلند» كانت صعبة، موضحًا أن فلسفته هى التعامل مع كل مواجهة بشكل مستقل ومختلف، وأنه مقتنع دائمًا بأن المباراة القادمة هى الأهم، لذلك هو ل يفكر فى أبعد من المباراة المقبلة.

وأكمل: «الجميع يعلم قوة وقدرات لعبى الأهلى، وكل فريق يلعب أمامهم من هذا المنطلق.. وفى لقاء )أوكلند( واجهنا منافسًا يعرف قدراتنا ولعب بقوة، ولكننا كنا مستعدين بشكل جيد وحققنا الفوز.»

وشدد كولر على أن الأهلى لديه عناصر

مميزة وقادرة على خوض المباريات الكبيرة، ، موضحًا أن الفريق يستعد بشكل مناسب لكل مباراة فى البطولة.

على الجانب الآخر، يدخل فريق سياتل ساوندرز المباراة بحثًا عن تحقيق الفوز ز والتأهل للدور قبل النهائى بالبطولة، التى ى يشارك فيها للمرة الأولى فى تاريخه.

وهذه هى المرة الأولى التى يشارك ك فيها فريق أمريكى فى بطولة كأس العالم م للأندية، بعد فشل لوس أنجلوس جالكسى فى المشاركة بالبطولة فى نسخة 2001 والتى لم يتم إقامتها بسبب مشاكل مالية.

ويمتلك برايان شميتزر، مدرب سياتل ل ساوندرز الأمريكى، أكثر من لعب يمكنه ه اللعب فى عدة مراكز، وهو الأمر الذى ى

يسهل من مهمته فى تغيير طريقة لعب الفريق خلل المباراة، ونقله من اللعب بطريقة دفاعية إلى هجومية، وهو ما قد يمنحه أفضلية كبيرة أمام الأهلى.

ويضم الفريق بطل الكونكاكاف بين صفوفه اللعب الكاميرونى نوهو تولو، ظهير أيسر منتخب بلده، والذى انضم إلى سياتل عام 2016 قادمًا قادمًًامن الدورى الكاميرونى.

ولعب نوهو صاحب ال 25 عامًا عامًًاضمن صفوف منتخب الكاميرون خلل بطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت فى بلده.

ومن المنتظر أن يلتقى الفائز من الأهلى وسياتل ساوندرز مع ريال مدريد فى الدور قبل النهائى للبطولة.

قbايا وأحداm

ar-eg

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/281943137031870

Al Masry Al Youm