Al Masry Al Youm

مدير «برشلونة» يعترف: 18 ثانية فقط حرمتنا من هذه الصفقة

⏮«رافينيا» يعادل رقم نجم المغرب.. «بيليرين» صفقة مربحة ماديًا لكتيبة «البارسا» والبحث جار عن «ظهير أيمن»

كتب- أسامة عبده:

كشف ماتيو أليمانى، المدير الرياضى لبرشلونة، عن سبب عدم اكتمال تعاقد النادى الكتالونى مع إحدى صفقات الشتاء.

وانتهى القيد الشتوى ولم يُعلن برشلونة عن صفقة جوليان أراوخو، لاعب لوس أنجلوس جالاكسى.

وقال أليمانى، فى تصريح أبرزه فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين فى أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «لم نُنهِ الإجراءات فى الوقت المحدد بسبب خطأ فى الكمبيوتر.. لقد تأخرنا 18 ثانية.»

واختتم مدير برشلونة: «علينا أن ننتظر ونرى ما سيقرره الاتحاد الدولى لكرة القدم.»

وكان من المقرر أن يتم قيد أراوخو مع الفريق الرديف فى برشلونة، والاستعانة به مع الفريق الأول لتعويض رحيل هيكتور بيليرين، الذى انضم لصفوف سبورتنج لشبونة.

وتدرب أراوخو فى إحدى أكاديميات برشلونة بالولايات المتحدة، وتحديدًا فى مدينة كاسا جراندى، فى ولاية أريزونا.

وحقق البرازيلى رافينيا، لاعب برشلونة، رقمًا مميزًا خلال الانتصار على ريال بيتيس بنتيجة )2- 1(، ضمن منافسات الجولة 17 المؤجلة من الليجا، على ملعب «بينيتو فيامارين.»

وسجل رافينيا الهدف الأول لبرشلونة فى الدقيقة 65 .

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإنه لا يوجد لاعب فى الدورى الإسبانى ساهم بأهداف أكثر من رافينيا بمختلف المسابقات عام 2023.

وأوضحت أن البرازيلى شارك فى 6 أهداف هذا العام فى كل البطولات )سجل 3 وصنع مثلها(، ليعادل رقم المغربى يوسف النصيرى، نجم إشبيلية، الذى أحرز 6 أهداف.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 50 نقطة فى صدارة الليجا، وتجمد رصيد بيتيس عند 31 نقطة فى المركز السادس.

وكان الظهير الأيمن هيكتور بيليرين، آخر الراحلين عن صفوف برشلونة، خلال الميركاتو الشتوى المنصرم.

وانتقل هيكتور بيليرين إلى سبورتنج لشبونة البرتغالى، بعدما خرج من حسابات المدير الفنى لبرشلونة تشافى هيرنانديز.

وطلب بيليرين الرحيل عن صفوف البلوجرانا، بحثًا عن فرصة أخرى للعب والمشاركة فى المباريات.

وانضم هيكتور بيليرين لصفوف برشلونة مطلع الموسم الجارى، من أجل تدعيم مركز الظهير الأيمن، لكنه لم ينجح فى إقناع تشافى، الذى كان يعتمد على سيرجى روبيرتو وأراوخو وكوندى والشاب أليخاندرو بالدى.

ولم يكن بيليرين فى حسابات تشافى، ليمنحه الفرصة فقط فى 7 مباريات بمختلف المسابقات، بمعدل 494 دقيقة، ولعب كأساسى فى 3 مباريات.

وتلقى هيكتور بيليرين عدة انتقادات من الجماهير على مستواه الذى ظهر فيه خلال المباريات مع البارسا. بيليرين انضم إلى برشلونة فى الصيف الماضى، فى صفقة انتقال حر، بعدما نجح فى فسخ تعاقده مع ناديه السابق أرسنال.

وكان هيكتور بيليرين بمثابة حل طارئ للبلوجرانا، بعد فشل التعاقد مع سيزار أزبيليكويتا وخوان فويث.

ونجح برشلونة فى الاستفادة ماديًا من بيليرين، إذ تم بيعه لسبورتنج لشبونة مقابل مليون يورو، بعد ضمه بدون مقابل الصيف الماضى. كما أن رحيل بيليرين يساهم فى خفض هامش الرواتب لدى إدارة النادى، التى تعانى على الجانب الاقتصادى، وواجهت صعوبات فى إبرام الصفقات وتسجيل الشباب ضمن قائمة الفريق الأول، كما حدث مع جافى. ومازال مركز الظهير الأيمن أزمة فى صفوف برشلونة فى السنوات الأخيرة، حيث فشل النادى فى إيجاد لاعب مميز يسد الفراغ.

وارتبط العديد من اللاعبين بالانتقال إلى برشلونة لتدعيم مركز الظهير الأيمن، أمثال فويث ودالوت وبافارد وبورو، لكن دون خطوات حاسمة.

ومع عدم تحرك البلوجرانا لضم لاعب فى مركز الظهير الأيمن خلال سوق الانتقالات الشتوية سيواصل تشافى الاعتماد على بعض البدائل حتى نهاية الموسم.

ملاعب

ar-eg

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282046216246974

Al Masry Al Youm