Al Masry Al Youm

خبراء الذهب ينصحون بالشراء من تجار موثوق بهم

⏮ السبائك المدموغة والجنيهات السبيل الأوفر للاستثمار

كتبت- رنا شوقى

مع ارتفاع أسعار الذهب اتجهت الأنظار إلى الستثمار من خلاله لدرجة دفعت البعض لسحب الأموال من البنوك لشراء الذهب.

وقتها احتار المستهلكون لكيفية شراء الذهب، خاصة إذا كان بغرض الستثمار، حيث وجد نفسه أمام بدائل عدة سواء بشراء مشغولت جديدة أو مستعملة أو كسر أو سبائك.

وتستوضح السطور التالية فى دليل خدماتى «المصرى اليوم» الفرق بين الذهب المستعمل والكسر.

فالمستعمل هو عبارة عن المشغولت الذهبية المبيعة بعد استخدامها، بينما «الذهب الكسر،» هو ذهب به عيوب ويتم

شراؤه على حالته للاحتفاظ بالقيمة فقط. ويلجأ الأشخاص لشرائه فى حالة الستثمار، لكن ل يمكن التزين به خلال فترة الحتفاظ قبل البيع.

وأوضح خبير المشغولت الذهبية «أمير رزق» أن أفضل طرق للاسثمار تكون عن طريق شراء السبائك المدموغة أو جنيهات الذهب، وحذر من الستثمار فى الذهب المستعمل أو الكسر، لأنه أحيانًا يتم مزجه بالنحاس، فيكون غير موثوق، ويزداد الغش فى هذه النقطة فيما يخص الدمغة والعيار، وحذر من شراء الذهب أون لين أو عبر المنازل، فلا يجد الأشخاص مأمنًا أكثر من الشراء من محال الصاغة بالأسواق المصرية، من تاجر موثوق يشتهر بالنزاهة.

وأضاف «رزق»: النصيحة الأهم دائمًا عند الستثمار فى الذهب أن يحصل الأشخاص على فاتورة موثقة، تفيد بتفاصيل دمغ القطع الذهبية موضحة العيار والجرامات، حتى ل يقع الأشخاص فى فخ الغش بالذهب المستعمل والكسر.

وأضاف «إن حركة الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهب حاليًا تشهد زيادة من المستهلكين أكثر من المشغولت الذهبية، فيعتبرها الأشخاص ملاذهم الآمن».

ووفقًا لحديث «نادى نجيب»، سكرتير شعبة الذهب فى الغرفة التجارية: فإن عمليات شراء الذهب فى الوقت الحالى بهدف «الستثمار» والدخار وليست للزينة، وبالتالى فإن الختيار الأفضل هُنا

هو شراء السبائك الذهبية والجنيهات الذهب، وأشار إلى أن المشغولت تكلف المستهلك مصنعية إضافية بينما السبائك والجنيهات الذهبية يتم شراؤها بنسب مصنعية ضئيلة مقارنة بغيرها.

ارتفاع الذهب سيصل 1000 جنيه بنهاية العام

فى تصريحات خاصة ل«المصرى اليوم» لخبير المجوهرات «أمير رزق»: فإن توقعات بعض الخبراء تأتى بارتفاع سعر أونصة الذهب عالميًّا ل5 آلف دولر، فيما جاءت توقعات البنك الأمريكى متعدد الجنسيات «جى بى مورجان»، بأن تبلغ الأونصة 3 آلف دولر فقط. وعليه قد تصل أسعار الذهب فى مصر لزيادة تبلغ 1000 جنيه فى الجرام، بنهاية هذا العام.

دمات

ar-eg

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282372633761470

Al Masry Al Youm