Al Masry Al Youm

شقيقان يقتلان جارهما بسبب خلاف على 500 جنيه

⏮المجنى عليه تعرّض لظروف صعبة.. وفارق الحياة ب«ضربة سنجة».. والنيابة تحبس المتهمين

كتب- إيهاب عمران واحمد الدرجلى:

دقائق قليلة من التاسن والتشاجر بين 3 مواطنين سوادنيين بسبب خافات مالية، حتى أقدم اثنان منهم على طعن الثالث بساح أبيض «سنجة» بمنتصف رأسه، وتركا جثته على قارعة الطريق حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وفرّا هاربين.

الواقعة أصبحت حديث الصباح والمساء بين أهالى منطقة أرض اللواء بالجيزة، ف«بول. أ» شاب سودانى يبلغ من العمر 20 سنة، كان همّه الأكبر البحث عن الرزق الحال، بعد أن ترك منزل أسرته فى السودان، وذهب إلى القاهرة، ومنذ ذلك الحين، وهو يعمل «أرزقى باليومية،» حتى نجح فى استئجار شقة بأرض اللواء، وتعرف على اثنين من بلدته، حتى دار بينهم «تجارة شغل»، خالها عرضا عليه شراء هاتف محمول ب 600 جنيه، فدفع الضحية فى البداية، 100 جنيه فقط.

«بول» تعرّض لظروف مالية، بعد أن ضاق به الحال وترك عمله، حتى إنه كان يدفع إيجار الشقة بالتقسيط، وقتها ظن المتهمان أن الضحية يماطلهما فى باقى المبلغ، ولم يصدقا ظروفه التى كان يمر بها، حتى دار بينهم مشادات ومناوشات وتدخل أهالى المنطقة لفض النزاع بينهم، وطالبوه بتسديد المبلغ خال أسبوع.

بعد مرور أسبوع على المشاجرة، لم يستطع المجنى عليه تسديد باقى المبلغ، لتنشب مشاجرة أخرى مع الجناة، خالها اعتديا عليه بالضرب ب«سنجة فى رأسه» لتنهى حياته فى الحال.

قال أحد الجيران ل«المصرى اليوم»: «الضحية والمتهمان أصدقاء ومن نفس البلد، ولم نتوقع أنهم يقتلوا بعض بسبب خاف مالى، لأن المتهمين شقيقان هما «أيمن إ» صاحب 21 عاما، والآخر «أمين» صاحب 25 عامًا، سودانيان الجنسية، لكن الجريمة حدثت بسبب اعتقادهما بأن الضحية يماطلهما فى تسديد باقى المبلغ».

وأضاف الجار: «خال دقائق معدودة تفاجأنا بصراخات عالية تهز أرجاء المنطقة من إحدى السيدات وهى تقول إلحقونا فى شاب سايح فى دمه ومرمى على الأرض، خالها توجهنا لقيناه بول السودانى وحاولنا إسعافه، لكن كانت الضربة أنهت حياته».

تلقت مديرية أمن الجيزة باغًا يفيد بمقتل أحد الأشخاص «سودانى» على أيدى اثنين من المتهمين سودانيى الجنسية، فى منطقة أرض اللواء، على الفور انتقلت قوة أمنية من القسم إلى

مكان الواقعة، وتبين أن المتهمين تشاجرا مع المجنى عليه، وأحدهما اعتدى عليه بساح أبيض، بسبب خافات مالية.

تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهمين، واعترفا بارتكابهما الواقعة، وأن المجنى عليه اشترى هاتفا محمولا منهما، ب 600 جنيه، ودفع 100 جنيه فقط، وماطل فى باقى المبلغ، فذهبا إليه وتشاجرا سويا، حتى أظهر أحدهما ساحه الأبيض )سنجة( وضربه بمنتصف رأسه.

وأفاد المتهمان فى الاعترافات بأنهما هربا سريعًا من مسرح الجريمة، ونقل الأهالى الشاب للمستشفى، لكنه توفى قبل الصعود للمستشفى العام، فيما أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس المتهمين السودانيين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حوا ث وق ا ا

ar-eg

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

2023-02-04T08:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282557317355198

Al Masry Al Youm