Al Masry Al Youm

وفاة بيتهوفن

الترويج للفرص الاستثمارية أمام «منتدى إيطاليا» ⏮«عشماوى»: القاهرة مفتاح الشرق وإفريقيا.. وقناة السويس تمر خلالها تجارة ب٣ تريليونات دولار

هو لودفيج فان بيتهوفن وهو مؤلف موسيقى ألمانى رائد وهو من أبرز العباقرة فى تاريخ الموسيقى العالمية، وكان له دور رائد وبارز فى تطوير الموسيقى الكلاسيكية، وتأثر به موسيقيون حول العالم ومن أجيال مختلفة وبيتهوفن مولود فى بون فى السادس عشر من ديسمبر عام 1770، وقدم أول عمل موسيقى له حين كان عمره 8 أعوام، فيما نشر أول أعماله وهو فى الثانية عشرة، واتسعت شهرته كعازف بيانو فى سن مبكرة، وقد عانى كثيراً فى حياته عائلياً وصحياً، فبالرغم من أن أباه هو معلمه الأول الذى وجه اهتمامه للموسيقى وعلمه العزف على البيانو والكمان، إلا أنه لم يكن أبا مثاليا وكان مدمناً الخمر، كما توفيت والدته وهو فى السابعة عشرة من عمره فتحمل مسؤولية العائلة، كما بدأ يفقد سمعه وهو فى الثلاثينيات من عمره، وتملك منه اليأس أكثر من مرة وكاد يؤدى به إلى الانتحار إلا أن ذلك لم يؤثر على إنتاجه، وانكب على التأليف الموسيقى لمواجهة المعاناة، ومن مؤلفاته الموسيقية تسع سيمفونيات وخمس مقطوعات موسيقية على البيانو. ومن أجمل وأشهر أعماله الموسيقية السيمفونية الخامسة والسادسة والتاسعة وكان فى 1789 قد تحقق حلمه حين أرسله حاكم بون إلى فيينا، وهناك تتلمذ على يد هايدن، ولكن الخلافات دبت بينه وبين معلمه، فلما سافر هايدن إلى لندن، تحول بيتهوفن إلى أساتذة آخرين مثل ساليرى وشينك، ثم اجتهد فى أن تكون له بصمته الموسيقية الخاصة كعازف فى عاصمة الموسيقى، وسرعان ما حظى بمكانة خاصة فى الأوساط الأرستقراطية، وحاز إعجاب الأسرة الملكية، وعومل كصديق أكثر منه مؤلفا، وبالرغم من ذلك فقد عاش ومات فقيراً «زى النهارده» فى 27 مارس 1827.

ماهر حسن

كالابريا- خير راغب:

قال الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مساعد أول وزير التموين، إن مستقبل العالم فى منطقتنا، ومصر لديها مميزات كثيرة تساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف «عشماوى»- خلال الكلمة التى ألقاها أمام منتدى البحر المتوسط الاقتصادى «إيطاليا بلس 5»، فى إقليم كالابريا الإيطالى- أنه يمر من قناة السويس حجم تجارة يبلغ 3 تريليونات دولار، وهناك فرص كبيرة للاستثمار بين مصر وإيطاليا،

وبصفة خاصة مع وجود تعاون وطيد بينهما منذ قرون، فمصر تُعتبر مفتاح الدخول إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نظرًا للموقع الاستراتيجى الذى تتمتع به، ولذلك أؤكد دائمًا وجود فرص كبيرة للاستثمار المشترك بين مصر وإيطاليا.

وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شهدت توقيع 9 مذكرات تفاهم بين القطاع الخاص للدولتين، وأنه حان الوقت لتفعيلها، خاصة فى ظل الأزمة التى يشهدها العالم بسبب ظروف المتغيرات الدولية، وهذا انعكس على دول البحر المتوسط، والذى أكد أهمية تجمع دول البحر المتوسط، وفى مقدمتها إيطاليا. وشدد على وجود تعاون وشراكة قوية بين مصر وإيطاليا، متابعًا: «هذا العام هو الرابع للتعاون مع الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية والمفوض السامى للمناطق الاقتصادية لجنوب إيطاليا، والذى يبدى دائمًا كل تعاون من أجل إنجاح الاستثمار الإيطالى بمصر».

وشارك عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، فى المنتدى، وألقى كلمة، فى حضور جوسيبى رومانو، الوزير المفوض

للمناطق الاقتصادية لجنوب إيطاليا، رئيس إقليم كالابريا، رئيسى المنطقة الاقتصادية لنابولى وكالابريا.

وقال إن مصر قامت باتخاذ مجموعة من الخطوات الاقتصادية بهدف تحسين بيئة الاستثمار الخارجية، وفى مقدمتها الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية، ومنها منح الرخصة الذهبية وأيضًا تطوير البنية التحتية فى قطاعات الطرق والموانئ والطاقة وربطها بين الموانئ المصرية ومناطق الإنتاج الصناعية والزراعية.

ولفت جوسيبى رومانو، الوزير المفوض، إلى أنه يجهز مع مجموعة من الشركات الإيطالية ورؤساء المناطق لزيارة مصر لبحث الفرص الاستثمارية مع الحكومة والمناطق الاقتصادية لقناة السويس، وأن شراكتهم لوزارة التموين هى دافع قوى لدفع المزيد من التعاون.

وقال الدكتور عيسى إسكندر، مدير الكونفيدرالية للشرق الأوسط، إن المنتدى الاقتصادى لتجمع إيطاليا «بلس 5» فرصة جيدة لمصر لعرض الفرص الاستثمارية، وخاصة فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الدولة المصرية.

ق'ايا ساخنة

ar-eg

2023-03-27T07:00:00.0000000Z

2023-03-27T07:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/281741273672427

Al Masry Al Youm