Al Masry Al Youm

ملاحظات مثيرة للجدل فى مسلسلات رمضان 2023

صبغة «الأجهر» وأزياء المماليك فى «سره الباتع»

كتبت- رضوى فاروق:

سلط رواد مواقع التواصل الاجتماعى الضوء على عدد من الملاحظات المثيرة للجدل، التى تضمنتها حلقات عدد من مسلسلات رمضان، بحيث أبدوا دهشتهم تجاه بعض المشاهد، التى استنكروا ما احتوت عليه من تفاصيل.

فى مسلسل «جعفر العمدة» بطولة الفنان محمد رمضان، ذكر مستخدمون أن الأخير يجسد شخصية أحد أبناء منطقة السيدة زينب، لكنه يرتدى الزى الصعيدى، بالإضافة إلى أن الزى الصعيدى نفسه الذى يرتديه تعرض للانتقاد، كونه غير مناسب ولا يتشابه مع أزياء الصعايدة.

كما تداول مستخدمو «فيسبوك» لاحقًا ما اعتبروه خطأ فى مسلسل «رشيد»، بطولة الفنانين محمد ممدوح وريهام عبدالغفور. ورأى المستخدمون أن مشهدًا مقدمًا على طريقة «فلاش باك» يعود تاريخه إلى 2009، ظهر فيه منتج «رقائق بطاطس»، بينما لم يظهر هذا الطعم للمنتج إلا العام الماضى.

كما واجه كذلك مسلسل «سره الباتع» عدة انتقادات، بشأن ارتداء جنود من المفترض أنهم من عصر دولة المماليك أحذية حديثة. وتكرر تعليق «المماليك لابسين كوتشى فى مسلسل خالد يوسف، الحلقة الجاية هيبقى فيه عسكرى فرنساوى لابس تى شيرت زيدان»، ولقى المنشور مشاركات وتفاعلًا واسعًا.

وتناول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى المكياج الخاص بمسلسل «الأجهر»، والذى ظهر به عدد من نجوم العمل خلال الحلقات الأولى.

وتهكم بعض مستخدمى موقع «فيسبوك» على لون خصلات الشعر الخاصة بالنجوم سيد رجب ومحمود قابيل وعمرو عبدالجليل ومحمد التاجى، فكتب حساب عبر «فيسبوك» يحمل اسم «أحمد الملاح» منشورًا، قال خلاله: «مسلسل الأجهر يأتيكم برعاية صبغة شعر»، وقوبل هذا المنشور بتفاعل من جانب عدد من رواد الموقع.

حوادث وقضايا

ar-eg

2023-03-27T07:00:00.0000000Z

2023-03-27T07:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282810720529131

Al Masry Al Youm