Al Masry Al Youm

انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف فى الشرقية

كتب- محمد طه:

شهدت محافظة الشرقية انطلاق فعاليات ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادى، والذى تنظمه وزارة التضامن، بالتعاون مع وزارة العمل، وذلك فى إطار التعاون مع منظمة العمل الدولية تحت مظلة مشروع «تشغيل الشباب فى مصر».

«تشغيل الشباب» مشروع يتم تنفيذه بتمويل من الحكومة النرويجية، وبالتنسيق مع برنامج «فرصة» الذى تنفذه وزارة التضامن، وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن، أن برنامج «فرصة» يعد إحدى الأذرع الاقتصادية للوزارة فى إطار دعم مستفيدى «تكافل وكرامة»، حيث إن استهداف الفقر المتعدد الأبعاد يرتكز على إعلاء وتعظيم قيمة العمل. وتأتى ملتقيات التوظيف، التى تتم بالتعاون

مع الشركاء المعنيين من الجهات الحكومية والأهلية والدولية، كإحدى آليات التدريب من أجل العمل، وفتح

فرص تشغيل وتوظيف لدى الشركات والمصانع، بالإضافة إلى تسليم مستلزمات الإنتاج للشباب المؤهل

لإدارة مشروعات متناهية الصغر. ويوفر ملتقى التوظيف، الذى أقيم بالصالة المغطاة للشباب والرياضة بمدينة الزقازيق، أكثر من 4 آلاف فرصة عمل بمشاركة أكثر من 35 شركة من داخل وخارج الشرقية فى قطاعات متنوعة، بما يشمل القطاع الخدمى والصناعى والزراعى، وتجارة الملابس والأغذية، وخدمات الدهانات وغيرها من الحرف، بالإضافة إلى العديد من مزايا التوظيف المقدمة من عدد من الشركات، والتى تتضمن التأمين الصحى، وبدل انتقال أو توفير وسيلة للانتقال، وبدل وجبة، وغيرها من المزايا الحمائية والتأمينية.

وجميع خدمات ملتقيات التوظيف مجانية دون أى مقابل من أجل مساعدة شباب الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة.

/ايا سا نة

ar-eg

2023-06-03T07:00:00.0000000Z

2023-06-03T07:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/281548000278625

Al Masry Al Youm