Al Masry Al Youm

برشلونة يتلقى الضوء الأخضر لاستعادة «ميسى»

⏮ إنتر ميلان يزاحم «البارسا»: من لا يرغب فى ضم «البرغوث»..؟ و«بوسكيتس» مودعًا الفريق الكتالونى: «طرقنا ستتلاقى»

كتب- أسامة عبده ووكالات:

حصل برشلونة على موافقة مبدئية من رابطة الليجا، بشأن الخطة الاقتصادية التى قدمها النادى لرفع القيود الخاصة بقانون اللعب المالى النظيف. ووفقا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة حصل على موافقة شفهية من الليجا، لكن النادى يعتبر هذا الأمر غير كافٍ، وينتظر إصدار القرار بشكل رسمى. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى موافقة الليجا ستجعل برشلونة يتحرك لبناء فريق قوى تحت قيادة المدرب تشافى هيرنانديز.

وذكرت أن الفكرة الأولية لدى برشلونة عقب الحصول على موافقة الليجا، كانت تسجيل العقود الجديدة للاعبين الحاليين )جافى- رونالد أراوخوسيرجى روبيرتو- ماركوس ألونسو- بالدى(، ثم التحرك للتعاقد مع ليونيل ميسى كمرحلة ثانية. وأوضحت «سبورت» أن خوان لابورتا، رئيس برشلونة،

أصدر تعليمات عاجلة لإدارة بتغيير الأولويات ووضع ملف ليونيل ميسى قبل أى شىء آخر، بسبب أن التعاقد مع النجم الأرجنتينى يعد العملية الأكثر إلحاحًا التى يواجهها النادى، وإذا لم يتم تسريعها، فإن فرص عودة البرغوث تتضاءل كل يوم.

كما يريد النادى إظهار لميسى أن ما حدث عندما أجبر على الرحيل فى 2021، لن يحدث مرة أخرى، كما أن الإدارة مقتنعة تمامًا بقدرتها على تنفيذ جميع العمليات التالية المخطط لها. وتعتقد إدارة برشلونة أن تسجيل العقود الجديدة أمر مضمون بمجرد الحصول على الموافقة الرسمية من رابطة الليجا. وحاول برشلونة الإسراع فى الحصول على ضمانة رسمية من رابطة الدورى الإسبانى، لتسهيل عملية التعاقد مع ميسى، لكن الرئيس خافيير تيباس رفض هذا الطلب مرارًا وتكرارًا. وكشف الأرجنتينى خافيير زانيتى، نائب رئيس إنتر، موقف ناديه من إمكانية التعاقد مع

مواطنه ليونيل ميسى، نجم باريس سان جيرمان. ومن المتوقع أن يغادر ميسى صفوف النادى الباريسى بنهاية الموسم الجارى بمجرد نهاية عقده، فيما تشير عدة تقارير صحفية إلى أنه على أعتاب العودة لبرشلونة.

وقالزانيتى،فىتصريحاتهلقناة« » ‪TyC Sports‬ الأرجنتينية: «ضم ميسى؟ اللعب المالى النظيف هو نظام معقد، اليوم إنتر يفعل أشياء جيدة وينفذ مشروعًا رياضيًا واقتصاديًا يتماشى مع المبالغ التى يمكننا إنفاقها وتحملها». وأضاف: «من لا يرغب فى الحصول على ميسى؟ لكننا لسنا قادرين على التعاقد معه، بإمكان القليل فقط التعاقد معه وهذا حقيقى نظرًا لما يمثله، وهو يستحق ذلك، إنه بطل العالم الأخير.» وسُئل زانيتى عما يتوقع لمستقبل ميسى، فرد: «أود أن أراه فى المكان الذى يشعر فيه بالسعادة، نتفق جميعًا على ما يمثله له نادى برشلونة، بالنسبة له يعنى العائلة». وأضاف: «هناك سنراه فى عائلته،

لا يمكننى تخيله فى أى مكان آخر، لم أصدق حتى وجوده فى باريس سان جيرمان، لقد فوجئت برحيله، برشلونة سيبذل جهدًا لإعادته، ولكن سيعتمد الأمر عليه.» وألقى سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، كلمة خلال مراسم توديع الفريق الكتالونى، التى أقيمت على ملعب سبوتيفاى كامب نو. وقال بوسكيتس، فى كلمته المؤثرة: «لن أقول وداعًا بل إلى اللقاء.. شكرا جزيلا للجميع، كان من الممتع البقاء 15 عامًا من حياتى فى النادى، طرقنا ستتلاقى.»

وحول قرار ترك الفريق فى نهاية الموسم، أوضح: «قانون الحياة، اتخذت قرارًا واضحًا مطلع العام وإذا ما كنت قد ترددت فى لحظة ما فإن ذلك بسبب اللاعبين والطاقم.» وبدأت المراسم بعرض شريط مصور «فيديو لأفضل لعبات بوسكيتس على مدار ال15 عامًا التى قضاها فى الفريق الأول للبرسا.» وعُرضت بعد ذلك مقاطع فيديو للعديد من زملائه السابق وأصدقائه مثل مارك بارترا وتياجو ألكانتارا وبدرو رودريجيز «بيدرو». . ولدى استعراض مسيرته، تحدث عن أفضل عام فى مسيرته، العام الأول فى برشلونة حيث التقى ببيب جوارديولا الذى توج معه بالسداسية. وكان أحد الفيديوهات الأكثر انتظارًا انتظارًًا الخاص بالنجم ينى الأرجنتينىليونيل ميسى، صديق وزميله بوسكيتس السابق، بق، الذى قال فيه : « «آسف لعدم تواجدى هناك.. . كان من الفخر قضاء معك وقت طويل داخل وخارج ج الملعب، أحبك كثيرًا.» كما بعث الأوروجويانى لويس سواريز وسيسك فابريجاس وديفيد فيا وأندريس إنييستا بفيديوهات وداع مؤثرة.

ملاعب

ar-eg

2023-06-03T07:00:00.0000000Z

2023-06-03T07:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/281998971844705

Al Masry Al Youm