Al Masry Al Youm

تقنيات حديثة على وشك تغيير شكل حياتنا قريبًا

Maglev Super

كتبت- آية كمال:

المستقبل قادم، وأقرب مما تعتقد، وستغير بعض التقنيات الناشئة الطريقة التى نعيش بها، سواء بالكيفية التى نعتنى فيها بأجسادنا أو لمساعدتنا على تجنب كارثة محتملة. وفى التقرير التالى، يستعرض «المصرى لايت» بعض التقنيات المستقبلية التى على وشك تغيير العالمكمانعرفه،وفقًالموقع za.. investing

- طائرات دون طيار تطفئ الحرائق

مع تواتر حرائق الغابات، ومع المزيد من النتائج المأساوية مع مرور السنن، كان الباحثون يبحثون عن طرق لجعل عملية إطفاء الحرائق أكثر كفاءة دون وقوع إصابات بشرية.

بسعر 6000 دولار للقطعة الواحدة، تم اقتراح استخدام سرب من الطائرات دون طيار يمكنه بالفعل إطفاء الحرائق باستخدام ترددات صوتية محددة تقطع مؤقتًا إمداد الأكسجن عن الحريق، وستتبع الطائرات دون طيار نمطًا يشبه الشبكة أثناء عملها كوحدة واحدة متماسكة من أجل إطفاء الحرائق.

- شاحنات ذاتية القيادة

قامت شركة - وهى شركة شاحنات Otto ذاتية القيادة استحوذت عليها «أوبر» فى أغسطس 2020- باختبار نموذجها الأوّلى بنجاح فى أكتوبر من عام 2020. وأثبتت Otto أن السيارات قادرة على القيادة بأمان لفترات طويلة من الوقت دون وجود شخص خلف عجلة القيادة، حيث تتم مراقبة الشاحنات من قبل شخص ما فى غرفة التحكم لأغراض السامة.

- اللحوم المزروعة فى المختبر

عندما يعلم الطفل لأول مرة أن اللحم الموجود فى البرجر الذى يأكله قد أتى من نفس الحيوان الذى يرونه يرعى على جانب الطريق فى الرحات البرية قد يعترض على تناوله.

اللحوم المزروعة فى المختبر ستكون واحدة

من الحلول الشائعة فى المستقبل لمواجهة هذه المشكلة، إذ تنمو خلية تلو الأخرى، ولا تتضرر أى أبقار من أجل صنع شرائح اللحم التى يتم إنتاجها فى المختبر.

فى صيف عام 2021، افتتح أول مصنع لحوم معملية بنسبة 100% فى العالم. وتشير التقديرات إلى أن كل وجبة ستكلف ما يصل إلى 50 دولارًا، وهو سعر معقول جدًا، نظرًا

لعدم إصابة أى حيوانات بأذى اللحوم. - المزارع العائمة مع توقع وجود أكثر من مليارى شخص

أثناء تصنيع

إضافى على الكوكب بحلول عام 2050، قدرت الأمم المتحدة أنه ستكون هناك حاجة إلى 70% من الغذاء أكثر مما يتم إنتاجه حاليًا، ولهذا ستكون هناك حاجة إلى مساحة أكبر بكثير من الأراضى الزراعية.. ونظرًا لأن الأراضى الزراعية فى البر الرئيسى أصبحت أكثر ندرة من أى وقت مضى، فقد تم النظر فى مواقع بديلة.. وكان الحل فى المزارع العائمة.

تقع أول مزرعة ألبان عائمة فى العالم فى ميناء روتردام، وهى موطن ل34 بقرة.. وبقدر ما تكون المزارع العائمة فعالة من حيث التكلفة، فإن الفائدة الحقيقية لهذه المراعى المنجرفة ستكون واضحة بعد سنوات من الآن، عندما تكون الأرض الزراعية، التى تم توفيرها بسبب استخدامها، قادرة على الازدهار.

- القطارات فائقة السرعة نقل الناس من مكان إلى آخر فى أسرع وقت وبأقصى قدر ممكن من الأمان هو ما يفكر فيه أولئك الذين يطورون قطارات فائقة السرعة، وذلك باستخدام تقنية )الارتفاع المغناطيسى(، حيث يتم رفع القطار مغناطيسيًا عن مساره أثناء وجوده داخل أنبوب، ويتم دفع القطار إلى الأمام بسرعات هائلة مع القدرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 1800 ميل فى الساعة، سيكون القطار فائق السرعة قادرًا على نقل الركاب من نيويورك إلى لوس أنجلوس فى 45 دقيقة فقط. وبتكلفة تقديرية تتراوح بن 54 و154 مليون دولار لكل ميل من المسار، فإن القطارات فائقة السرعة ليست رخيصة.. ومع ذلك، إذا كانت قادرة على تقليل وقت السفر بشكل كبير، فقد تكون التكلفة تستحق ذلك.

فنون

ar-eg

2023-06-03T07:00:00.0000000Z

2023-06-03T07:00:00.0000000Z

https://almasryalyoum.pressreader.com/article/282286734653537

Al Masry Al Youm